تفاوت میان نسخههای «صفحهٔ اصلی»
سطر ۱: | سطر ۱: | ||
== '''بسم الله الرحمن الرحیم''' | == پیش گفتار == | ||
'''بسم الله الرحمن الرحیم''' | |||
یا أیا عبداللّه الحسین؛ المستشهد الشهید المذبوح المرفوع، إبن التراب و المهیمن علی السماء و الثراء السلام علیک یا من رزق عذب مائه، اهل موّدته و أشربهم زلال ولایته و ألهمهم سرَ وحدته و أرشدهم کمال توحیده و وسعهم عظیم رحمته و فدا نفسه الشریفة لانکسار الخلق دون کبریاء ربه و اوردهم مورد الصدق و حصن تنزیه حبیبه فأعطاهم البقاء بعد الفناء و الفوز بعد الشقاء و شفعهم من نار الفراق الی جنة اللقاء فهو اول راحم و سواه المرحومون و اول ذاکر و سواه المذکورون و اول وحدة و سواه الموحدون فله الملک و الملکوت ابتدائا و الیه رجوع الکل إیابا و احتسابا فیا فداه الغیوب و الشهود و حلَت الحقایق تحت لوائه فیا حسرة علی العباد لجهلهم إیاه و غفلتهم عنه و قسوتهم عن معرفته و سفلهم عن علوه فنعوذ بالله من جحیم نفوسنا و بعد قلوبنا و إدبارنا عن أولنا و من نسیاننا نعمة ربنا و من ظلمنا أحسن تقویمه إیّانا و کسرنا أکمل إیجاده و إدبارنا أحکم جعله و سهونا جمیل دعوته و غرورنا تمام کرمه؛ فسبحانه ربنا لا اله الا هو إنا کنّا ظالمین. | یا أیا عبداللّه الحسین؛ المستشهد الشهید المذبوح المرفوع، إبن التراب و المهیمن علی السماء و الثراء السلام علیک یا من رزق عذب مائه، اهل موّدته و أشربهم زلال ولایته و ألهمهم سرَ وحدته و أرشدهم کمال توحیده و وسعهم عظیم رحمته و فدا نفسه الشریفة لانکسار الخلق دون کبریاء ربه و اوردهم مورد الصدق و حصن تنزیه حبیبه فأعطاهم البقاء بعد الفناء و الفوز بعد الشقاء و شفعهم من نار الفراق الی جنة اللقاء فهو اول راحم و سواه المرحومون و اول ذاکر و سواه المذکورون و اول وحدة و سواه الموحدون فله الملک و الملکوت ابتدائا و الیه رجوع الکل إیابا و احتسابا فیا فداه الغیوب و الشهود و حلَت الحقایق تحت لوائه فیا حسرة علی العباد لجهلهم إیاه و غفلتهم عنه و قسوتهم عن معرفته و سفلهم عن علوه فنعوذ بالله من جحیم نفوسنا و بعد قلوبنا و إدبارنا عن أولنا و من نسیاننا نعمة ربنا و من ظلمنا أحسن تقویمه إیّانا و کسرنا أکمل إیجاده و إدبارنا أحکم جعله و سهونا جمیل دعوته و غرورنا تمام کرمه؛ فسبحانه ربنا لا اله الا هو إنا کنّا ظالمین. | ||
یا حسین بن علی بن أبیطالب؛ أنت و قطّ أنت؛ من هو المراد الأکبر و الغرض الأقصی، فأعنّا علی تأدیة حقوقک إلیک فبیدک التأدیة و هب لنا الخضوع فأنت الکهف و الرّقیم؛ باب حطة الأمة و نجاة الجملة فوفّقنا أیها الکریم، السجود عندک؛ باسط الذراعین بالوصید، راجیا لعبودیة ربک الوحید و لإذن الدخول فی حصنک الحصین و احشرنا فی کلمتک السرّ؛ سابقین و فی سبق أولیائک واردین فإنّ هذا هو سرّک سرّ و سرّک مستسرّ فی سرّ و سرّک علی سرّ ما هو حروفه فی الظهور و الشفاعة؛ | یا حسین بن علی بن أبیطالب؛ أنت و قطّ أنت؛ من هو المراد الأکبر و الغرض الأقصی، فأعنّا علی تأدیة حقوقک إلیک فبیدک التأدیة و هب لنا الخضوع فأنت الکهف و الرّقیم؛ باب حطة الأمة و نجاة الجملة فوفّقنا أیها الکریم، السجود عندک؛ باسط الذراعین بالوصید، راجیا لعبودیة ربک الوحید و لإذن الدخول فی حصنک الحصین و احشرنا فی کلمتک السرّ؛ سابقین و فی سبق أولیائک واردین فإنّ هذا هو سرّک سرّ و سرّک مستسرّ فی سرّ و سرّک علی سرّ ما هو حروفه فی الظهور و الشفاعة؛ | ||
سطر ۱۳: | سطر ۱۵: | ||
==== [[اعجاز قرآن کریم]] ==== | ==== [[اعجاز قرآن کریم]] ==== | ||
* کشکول | ==== [[نظم الهی قرآن کریم در مقامات ششگانه]] ==== | ||
==== [https://files.shajaretooba.com/files/voice/mabahes_azad/03_haml_va_mabani_quran/ حمل و مبانی تفسیر قرآن کریم] ==== | |||
==== [[تفسیر سوره فتح]] ==== | |||
==== [[شرح حدیث ثقلین]] ==== | |||
** | |||
==== شرح حدیث فضیلت امام کاظم علیه السّلام ==== | |||
==== [[شرح دعای صنمی قریش]] ==== | |||
==== [[معرفة الله بالله؛ معرفة النفس معرفة الله|شرح حدیث من عرف نفسه]] ==== | |||
==== غلوّ، تقصیر و اقتصاد ==== | |||
==== امام حسین علیه السّلام ==== | |||
==== جایگاه اهل بیت علیهم السلام در صفات توحیدی ==== | |||
==== علمای ضالّه ==== | |||
==== صحابه ==== | |||
==== مقدمات ظهور و رجعت ==== | |||
==== حسینٌ منّی و انا من حُسین ==== | |||
==== مقام شیعه در ولایت تا به انتهای برائت ==== | |||
==== توبه ==== | |||
==== اختلاف حدیث ==== | |||
==== اخبثیّت اوّلی از دوّمی ==== | |||
==== مقامات اهل بیت و عظمت شیعیان در قرآن کریم ==== | |||
==== مقامات توحیدی ولایت اهل بیت علیهم السلام ==== | |||
==== نور علی نور در مقامات و ولایت اهل بیت و عظمت شیعیان ==== | |||
==== شرح زیارت عاشوراء ==== | |||
==== حقیقت انگشتر و اسرار توحیدی ولایی در عالم ==== | |||
==== نظم الهی قرآن کریم در سوره نبأ ==== | |||
==== ارتکاب گناه با محبّت به ==== | |||
==== مشاعر انسان ==== | |||
==== تفسیر - مشهد - صارمی ==== | |||
==== مهدویت ==== | |||
==== زهد ==== | |||
==== تأویل و اسرار نماز ==== | |||
==== تفسیر اجمالی ولایی در قرآن کریم ==== | |||
==== زهد ==== | |||
=== '''شرح کتابهای منتخب''' === | |||
==== شرح کتاب الحجّة اصول کافی ==== | |||
===== حدیث اول از کتاب الحجة ===== | |||
===== [[معرفة الله بالله؛ معرفة النفس معرفة الله|حدیث دوم از کتاب الحجة (معرفة الله بالله)]] ===== | |||
==== شرح الزیارة الجامعة الکبیرة ==== | |||
==== شرح المشاعر ==== | |||
==== شرح حدیث عمران صابئی ==== | |||
==== فطرة السّلیمة ==== | |||
==== طریق النّجاة ==== | |||
===== مبحث علم ===== | |||
==== فصل الخطاب صغیر ==== | |||
==== کشف الاسرار ==== | |||
==== التّذکرة فی النّحو ==== | |||
==== شرح دعای سحر ==== | |||
==== کلّیات حکمت ==== | |||
==== حمد و تذییل ==== | |||
==== شرح الفوائد ==== | |||
==== ارشاد ==== | |||
===== جلد اول ===== | |||
===== جلد سوم ===== | |||
==== متفرقه ==== | |||
=== کشکول === | |||
* | * |
نسخهٔ ۱۳ ژانویهٔ ۲۰۲۲، ساعت ۰۴:۳۵
پیش گفتار
بسم الله الرحمن الرحیم
یا أیا عبداللّه الحسین؛ المستشهد الشهید المذبوح المرفوع، إبن التراب و المهیمن علی السماء و الثراء السلام علیک یا من رزق عذب مائه، اهل موّدته و أشربهم زلال ولایته و ألهمهم سرَ وحدته و أرشدهم کمال توحیده و وسعهم عظیم رحمته و فدا نفسه الشریفة لانکسار الخلق دون کبریاء ربه و اوردهم مورد الصدق و حصن تنزیه حبیبه فأعطاهم البقاء بعد الفناء و الفوز بعد الشقاء و شفعهم من نار الفراق الی جنة اللقاء فهو اول راحم و سواه المرحومون و اول ذاکر و سواه المذکورون و اول وحدة و سواه الموحدون فله الملک و الملکوت ابتدائا و الیه رجوع الکل إیابا و احتسابا فیا فداه الغیوب و الشهود و حلَت الحقایق تحت لوائه فیا حسرة علی العباد لجهلهم إیاه و غفلتهم عنه و قسوتهم عن معرفته و سفلهم عن علوه فنعوذ بالله من جحیم نفوسنا و بعد قلوبنا و إدبارنا عن أولنا و من نسیاننا نعمة ربنا و من ظلمنا أحسن تقویمه إیّانا و کسرنا أکمل إیجاده و إدبارنا أحکم جعله و سهونا جمیل دعوته و غرورنا تمام کرمه؛ فسبحانه ربنا لا اله الا هو إنا کنّا ظالمین. یا حسین بن علی بن أبیطالب؛ أنت و قطّ أنت؛ من هو المراد الأکبر و الغرض الأقصی، فأعنّا علی تأدیة حقوقک إلیک فبیدک التأدیة و هب لنا الخضوع فأنت الکهف و الرّقیم؛ باب حطة الأمة و نجاة الجملة فوفّقنا أیها الکریم، السجود عندک؛ باسط الذراعین بالوصید، راجیا لعبودیة ربک الوحید و لإذن الدخول فی حصنک الحصین و احشرنا فی کلمتک السرّ؛ سابقین و فی سبق أولیائک واردین فإنّ هذا هو سرّک سرّ و سرّک مستسرّ فی سرّ و سرّک علی سرّ ما هو حروفه فی الظهور و الشفاعة؛ لا إله إلا الله الظاهرة لغیرک من کینونتک و نقطتک المکثرة إلی اللین من ألف إظهارک و منک و منه إلی الباء و النشر و منه إلی الحروف و منها إلی رجعک الحشر و هذا من بدوک إلی الختم و من کثرتک إلی توحیدک و من کریم ربوبیتک إلی تمام عبودیتک. فیا فداه ما لنا و إلیه ما عندنا، هو آیة ربّه و ربّنا؛ ربّ البدو و ملیک العود، فیا أسفاه؛ متی رؤیته إلینا و نرا أخذه أیانا و هو یقول ما کنّا أن نأخذ إلّا من وجدنا متاعنا عنده. یگانگی با شما سروران، بر آنمان داشت که یادی کنیم وطن را و محل إئتلاف را و جنت بدو و ختم را. یا لیت الحسین الأعلی وهب لنا و لکم متاعه ثم أخذنا و أخذکم بما هو من عطائه عندنا و عندکم.